الصغير جلال الدين (أسمك زين؛ أسم أبوك سخيف)

بعد تجاوز arikakayo.pngالحرب الطائفية التي اشعلتها قوى وأطراف لجأت اليها حينها بغرض تعزيز مواقعها السياسية والتي وصلت في بعض مراحلها الى ما يشبه حالة "جنون البقر "الذي اصاب تلك الاطراف حينما كانوا يسمعون باسم علي او عمر.

البعض يريد ان يعيد انتاج تلك الاجواء بنقل مواقع الصراع من فضاءه المذهبي الى فضاء شوفيني كمقدمة لحرب (عربية – كوردية) يراهن عليه البعض لكسب أكبر قدر ممكن من قطيع الشوفينيين من جهة ولصرف أنظار المواطنين عن أزمات جعلت العراق الدولة الأكثر فشلا وعاصمتها تبحث عن تؤامه مع "مقاديشو او زنجبار".

أطل علينا الشيخ الصغير بحراكه الشوفيني ضمن محاضرة بعنوان (الحراك الكوردي وظهور المهدي المنتظر) بمقدماته عن مقدمات ظهور المنتظر.

ولأن الصغير يجد في حق الكورد بأختيار شكل علاقتهم مع الدول التي الحقت بها جغرافيتهم جريمة لا تغتفر، ولأن ظروف شن حملات أنفال جديدة قد أنتفت فأن الصغير يهرب صوب الحدث الكبير بقراءة شوفينية لتأريخ لم يولد بعد بل وبالتحدث باسم "المهدي المنتظر" ورسم خططه الحربية ضد الكورد المارقين كما سماهم الصغير.

البعض قال عن المحاضرة بانها "الكلام كبير للشيخ الصغير" وآخرون وصفوها بالمفاجأة والشرخ الكبير في العلاقات الشيعية الكوردية.

الحقيقة ان تصريحه أمتداد لموقف وحادثة تناهی الى سمعي بمدی عنصريته و طائفيتة ، الشيخ الصغير الذي استقبل أحد أعضاء مجلس النواب الذي حمل معه دعم مالي و معنوي من لدن رئيس جمهورية العراق " جلال الطالباني" في أعادة بناء الجامع وتحمله کافة النفقات بعد تفجير جامع "براثا" عام  2006 .

اسم النائب الکردي كان من تحد اسماء اهل البيت، فالكورد يجدون في العترة احد الثقلين، اما اسم والده فكان من احد اسماء الخلفاء الراشدين لان الكورد لا يلعنوهم.

علق الصغير على اسم النائب وأسم والده بقوله (أسمك زين بس أسم أبوك سخيف) . أجاب البرلماني الکردي ( نحن هنا من أجل رد الجميل لموقف السيد المحسن الحکيم الذي أفتی بتحريم قتال الکرد وموضحا له بان الكورد ليست لهم مشكلة مع الأسماء).

من يُسَّخِفْ انسانا على خلفية أسمه له القدرة على الاستهتار بالقيم والمعتقدات الدينية وتشويه صورة "المنتظر" الذي سيقود حملات أنفال ضد الكورد كما يعتقد الصغير على خلاف موقف السيد " عبد المحسن الحكيم" .

من نصدق، صورة "المنتظر" المشوهة التي رسمها الصغير ام الصورة الجميلة التي رسمتها المخيلة الجمعية لورثة أوجاع الطف ؟.

آري کاکه‌يي  / السويد  ئەم ئیمەیڵە پارێزراوە لە سپام, پێویستە جاڤا سکریپت چالاک بکەیت بۆ بینینی.