Feed not found.
Feed not found.

تخصيص اكثر من ٢٣ مليار دينار لتنفيذ مشاريع في خانقين

سایتی (PUKmedia):

ضمن الميزانية الخاصة لمحافظة ديالى تم تخصيص اكثر من ٢٣ مليار دينار لقضاء خانقين والنواحي التابعة له، جلولاء والسعدية (قزرابات) ومندلي وقره تبه وجبارة.

اكد ذلك طالب محمد حسن رئيس مجلس محافظة ديالى في تصريح لـPUKmedia، حيث أوضح أن مجلس المحافظة صادق على ذلك المبلغ المخصص للمشاريع المقدمة من قبل المجلس البلدي في خانقين ومجالس النواحي وبموافقة لجنة تنمية الاقاليم في محافظة ديالى للعام ٢٠١١، مؤكدا ان المشاريع بانتظار العطاءات.

واضاف ان المبلغ المذكور خصص للمشاريع الخدمية والتربوية وبواقع (٩,٥٤٨) مليار دينار لمركز قضاء خانقين, و(٥) مليار لناحية جلولاء  و(٣,٧٧) مليار لقزرابات وملياري دينار لقرتبه و(٢) مليار دينار لناحية مندلي، و(١,٧٧١) مليار دينار لناحية جبارة.

اما المشاريع التي من المقرر تنفيذها في مركز القضاء هذا العام فهي:

بناء روضة للأطفال ومدرسة ابتدائية ذات ٦ صفوف وترميم مدرستين وانشاء ملعب في كهريز السفلى وكذلك اعادة تأهيل مجمع ماء كلات وانشاء بناية حديثة للمجلس البلدي وتنفيذ تكملة شبكة مياه مجاري حي تولةفروش وتنفيذ شبكة مياه المطار في حي باشا كوبري  واضاف رئيس مجلس محافظة ديالى انه سيتم تنفيذ مشروعي سدي الغاطس على جدولي خانقين وبالاجو، ومد القضاء بالمواد والاجهزة الكهربائية بغية اتمام المشاريع الكهربائية والتي هي في طور التنفيذ، مشيرا الى انه يستم تبليط واكساء الطريق الرئيسي (خانقين- كلار- امير بابير) وشوارع في (حي رمضان واركوازي وكوردره وقرية تويتك).

وتابع حسن ان المشاريع التي سوف تنجز في نواحي خانقين تشمل بناء وترميم المدارس وتنفيذ مشاريع مائية واروائية وبناء الجسور الصغيرة اضافة الى توفير معدات انشائية وخدمية وبناء وترميم دوائر حكومية.

وقال رئيس مجلس المحافظة: تعتبر هذه المشاريع سابقة في تاريخ المنطقة لأنها لم تنل في السابق مثل هكذا مشاريع"، وأضاف: "لاننا نأمل المزيد من تقديم الخدمات سوف نسعى الى تطوير وتوسيع نطاق الخدمات والمشاريع العمرانية للمنطقة حيث انها عانت الامرين في عهد النظام البائد وعلى يد الارهابيين خلال السنوات الاخيرة التي مضت".

Articles express the views of the writer and do not necessarily reflect the viewpoint of the Khanaqin site