Feed not found.
Feed not found.

جماهير خانقين وممثلو النخب الثقافية تدعو الى التهدئة والحوار

سایتی (xaneqeeeeeeeeen_thumb_medium250_0.jpg PUKmedia):

دعت جماهير خانقين اليوم الثلاثاء 22|2، الى التهدئة والحوار ونبذ العنف، وذلك على خلفية احداث العنف التي رافقت التظاهرة التي جرت مؤخراً في السليمانية.

فقد اجتمع ممثلوا النخب الثقافية ومنظمات المجتمع المدني وممثلوا الجماهير والشباب اليوم وفي مركز الشباب بخانقين، لتدارس احداث العنف والتخريب التي قام بها متظاهرون في مدينة السليمانية، وبعد مناقشات مستفيضة اصدر المجتمعون بياناً دعوا فيه كل الاطراف الى التهدئة والحوار البناء ونبذ العنف، والحفاظ على مكتسبات حكومة وبرلمان اقليم كوردستان.

وجاء في البيان: اننا في الوقت الذي نؤيد فيه اية تظاهرة سلمية تصب في خدمة ابناء الشعب بكل اطيافه وفئاته وشرائحه. ندعوا الى اللجوء الى لغة الورد، ونشدد على ان تكون التظاهرات سلمية ولا تعرض حياة المواطنين ومكتسبات ومصير شعبنا للخطر.

واضاف البيان اننا ندعوا كل الاطراف الى تهدئة الاوضاع والجلوس على طاولة الحوار، وذلك لحل مشاكلنا وقضايانا ضمن حدود بيتنا الكوردي، كي نفوت الفرصة على اعدائنا المتربصين بنا والذين يتحينون فرصة افشال تجربتنا وهدم ما بنيناه بدماء شهدائنا.

ودعى البيان الى التكاتف ورص الصفوف والعمل معا من اجل تنفيذ المادة 140 الدستورية لضمان عودة المناطق الكوردستانية المستقطعة، وعدم افساح المجال للمغرضين بنسف مؤسساتنا وافشال تجربتنا الديمقراطية. فاننا وفي هذه المرحلة بحاجة ماسة الى رص الصفوف وشحذ الهمم بعيدا عن تنافر خطاباتنا.

Articles express the views of the writer and do not necessarily reflect the viewpoint of the Khanaqin site