Feed not found.
Feed not found.

خانقين...البدء بحملة تشجير الساحات العامة والجزرات الوسطية

سxaneqin2f.jpgایتی (PUKmedia):

بدأت رئاسة بلدية خانقين بحملة تشجير الساحات والحدائق العامة والجزرات الوسطية والارصفة.

اعلن عن ذلك سوران علي حسن رئيس رئاسة بلدية خانقين التابعة لبلدية إقليم كردستان، في تصريح لـ PUKmedia اليوم الثلاثاء ٢٠١١/١٠/١١ . ان رئاسة البلدية قامت باستغلال موسم التشجير اذ بدأت بزرع خمسة آلاف من اشجار الزينة في الأماكن المذكورة بمركز المدينة وضواحيها، وبين أن الحملة بدأت منذ مطلع هذا الإسبوع وستستمر لغاية نهاية الشهر العاشر. مشيراً إلى انهم اعتمدوا على اشجار البستنة العامة في خانقين اضافة الى شرائهم كمية اخرى من الاسواق، موضحاً ان الاشجار شملت انواعاً عديدة ذات نوعية جيدة منها الصنوبر والاكاسيا وتوس وغيرها.

وذكر سوران علي حسن ان رئاسة البلدية قامت وبالاتفاق مع منظمة فوكا لشراء اعداد أخرى من الاشجار لضمان تغطية مساحات اوسع للتشجير.

وعلى صعيد ذي صلة، ذكر رئيس البلدية ان البلدية قامت في وقت سابق وبالتنسيق مع منظمة ميرسي كور بزرع وتشجير سبعة حدائق في مناطق (توله فروش، داروكناره، حي الشرطة، كورنيش خانقين، اركوازي، واخيرا قرية علي مراي)، منوها الى انهم قاموا بتوفير جميع المستلزمات من الاشجار والماء والآليات ومواد التسييج لتنفيذ المشروع الذي نفذ تحت اشراف مهندسين من رئاسة البلدية، بيد ان مهمة المنظمة المذكورة اقتصرت على توفير الايدي العاملة.

هذا وذكر رئيس البلدية انهم يعانون من النقص في اعداد الفلاحين والحراس، مناشدا الجهات المعنية بتوفير عشرين فلاحا وعشرة حراس وذلك لضمان الحفاظ على سلامة الحدائق العامة والاشجار المزروعة.

Articles express the views of the writer and do not necessarily reflect the viewpoint of the Khanaqin site