Feed not found.
Feed not found.

اعلامي من خانقين ينال الجائزة الأولى في مسابقة للجامعات الامريكية

batallll_thumb_medium210_163.jpgسایتی (PUKmedia):

حصل الاعلامي والممثل رزكار محمود من مدينة خانقين على المركز الأول في مسابقة سنوية للجامعات الامريكية بعنوان (بإمكاني فعل شيء- I can it).
وشارك الاعلامي رزكار محمود بتحقيق تلفزيوني اجراه في خانقين عن مأساة الكورد الفيليين الذين عادوا الى العراق بعد سقوط النظام البائد. والتحقيق هو وثائقي يسلط الضوء ولمدة 18 دقيقة على مأساة الكورد الفيليين الذين قام النظام البائد بتهجيرهم الى جمهورية ايران الاسلامية نهاية السبعينات وبداية الثمانينات بحجة كونهم من التبعية الايرانية، وذلك بعد ان جردهم من ممتلكاتهم وغيب ابنائهم في السجون والمعتقلات كونهم عراقيين اصلاء ابا عن جد..  إلا ان معظمهم عاد الى العراق بعد العام 2003 ليجدوا انفسهم تحت الخيام في مخيم بختياري المجرد من الخدمات الاساسية في خانقين وهم يصارعون قسوة الحياة باحثين عن هويتهم الكوردية العراقية الضائعة بين دوائر الحكومات العراقية، وهم يعانون حياة بائسة تحت الخيام الممزقة ويبحثون عن لقمة العيش.

وجاء تتويج الاعلامي والممثل رزكار محمود لهذا العام 2011، من بين 2000 مشارك قدموا من مختلف الجامعات التكنلوجية في امريكا ((inter active collage of technologe)).

واعرب الاعلامي رزكار محمود عن سعادته قائلا: اشعر بالسعادة لأنني كمراسل تلفزيوني تمكنت من ايصال صوت الكورد الفيليين الى العالم عبر التحقيق الذي اجريته عنهم ، وأضاف: ان حجم المأساة دفعتني وكاميرتي التي تناقلت بين آلام المشردين برشاقة متناهية الى المشاركة في مسابقة عالمية من هذا الطراز.

اما الجائزة التي حصل عليها رزكار محمود فهي عبارة عن كأس انيق وميدالية نقشت عليهما اسمه بالانكليزية.

يذكر ان رزكار محمود اعلامي وفنان معروف من مواليد 1967 خانقين، عمل كمراسل  تلفزيوني وصحفي في العديد من القنوات الاعلامية ومايزال، وهو مطرب معروف على الصعيد المحلي وله قصائد شعرية عديدة معظمها تغنت بكوردستان وخانقين.

Articles express the views of the writer and do not necessarily reflect the viewpoint of the Khanaqin site